طلاب سنوات النقل يؤدون آخر أيام الامتحانات التكميلية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ في الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس تأدية طلاب سنوات النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي والصف الأول والثاني الثانوي الامتحانات التكميلية في مدارس محافظتي القاهرة والجيزة.

ويعد اليوم هو آخر أيام امتحانات المواد التكميلية لطلاب سنوات النقل وسط إتباع الإجراءات الاحترازية من فيرس كورونا.

ففي مدارس القاهرة ، فأن مواعيد الامتحانات التكميلي لطلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي والصف الأول والثاني الثانوي بدأت من أمس الأول الثلاثاء 18 مايو 2021 حتى اليوم الخميس الموافق 20 مايو 2021.


وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، أن الإدارة التعليمية تتولي إعداد جداول الامتحان التكميلي وإعلانها للطلاب حسب المواعيد المشار إليها سابقا على إلا تزيد عدد المواد التي سوف يؤدي فيها الطلاب عن ثلاث مواد يوميا

كما تتولى الإدارة التعليمية تشكيل لجان فنيه لإعداد وعقد الامتحان التكميلي ورقه منفصله لكل ماده وتكون الإجابة في نفس ورقه الأسئلة وتكون نوعيه الأسئلة اختيار من متعدد ( أربعة بدائل لكل سؤال )

واشارت المديرية في تعليماتها لمديري الإدارات التعليمية، إلي أن تعقد امتحانات جميع المواد التي لاتضاف للمجموع لجميع الصفوف من الرابع الابتدائي وحتي الصف الثاني الثانوي العام ، وكذا طلاب شهادة اتمام التعليم الاساسي من المنزل ، علي ان تتولي الادارة التعليمية اعدادها ، ويتم تسليم هذة الامتحانات للطلاب للاجابة عليها في المنزل ،وتسلم للمدرسة .
كما شددت المديرية ، علي الالتزام الكامل بتطبيق الاجراءات الاحترازية بالمدارس .
كما اكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، علي مديري الادارات التعليمية ، بعدم اعلان النتيجة الا بتعليمات من المديرية ، والتشديد علي ان غرفة العمليات بالمديريات معاقبة دائما للرد علي استفسار خاص بالامتحانات .
وفي الجيزة ، أصدر مجدى الجيار – وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة قرار بدء الامتحانات التكميلية للصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الاعدادى بمدارس تعليم الجيزة خلال يومي 18 و 19 مايو الجاري .

وكما تبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي خلال الفترة من 18 وحتى 22 مايو الجاري .

وشدد " الجيار" على إتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من اداء الامتحانات بالمدارس .

مع إتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا .

 

«التعليم» : ١٤ طالباً الحد الأقصى للجان الفرعية بامتحانات الإعدادية